ستار تنجداد STARTINJDAD
اهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ،المرجو منك ان تعرف بنفسك و تدخل المنتدى معنا،
ان لم يكن عندك حساب بعد نتشرف بدعوتك لانشائه.
ادارة المنتدى
و شكرا

ستار تنجداد STARTINJDAD

تعلم فليس المرء يولد عالم ... وليس أخو علم كمن هو جاهل
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
* إذا كنت ترى نفسك مستعدا لتحمل المسؤوليه بالإشراف على أحد أقسام المنتدى و ترى بأنك الشخص المناسب وتتشرف أن تكون مشرفا في منتدانا ندعوك لقراءة شروط الاشراف الخاصة بنا. * اهلا و سهلا بكم في منتدى ستار تنجداد

شاطر | 
 

 زوجتي أدخلتني الجنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bihi
عضو أساسي
عضو أساسي
avatar

عدد المساهمات : 126
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

مُساهمةموضوع: زوجتي أدخلتني الجنة   الثلاثاء 23 مارس 2010, 7:47 am

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبكاته

زوجتي أدخلتني الجنة
ليس الزواج وإنشاء أسرة من الأمور الحياتية الضرورية فحسب، ولكنه في الوقت نفسه أيضاً واجب ديني لإحصان النفس وإعمار الأرض، وفي الوقت الذي يبدي فيه كثير من الرجال والنساء تأسفهم على أيام العزوبية وما كانوا يتمتعون به من فراغ وخلو عن المسؤوليات

فإن على هؤلاء أن يراعوا النعمة الكبرى التي أتيحت لهم بالعيش السوي في رحاب العائلة التي هي عنوان ونواة الحياة الاجتماعية السليمة، وللزوجة مزيد فضل في هذا المجال، فهي ينبوع الأجر والثواب لها ولزوجها وأولادها.

فمنها يرزق بالولد الصالح الذي يدعو له بعد مماته: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له).

ينفق عليها فيؤجر ويثاب ويكون إنفاقه صدقة له:عن أبي مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( إذا أنفق الرجل على أهله يحتسبها فهي له صدقة)

يلبي معها رغباتهما الجنسية فينالان أجراً على ذلك. عن أبي ذر رضي الله عنه أنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( وفي بُضع أحدكم صدقة. قالوا: كيف يا رسول الله ؟!! أيأتي أحدنا شهوته ويؤجر؟ قال : نعم ، أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه فيها وزر؟ فكذلك إذا وضعها في حلال كان له أجر)

ينظر إلها ويأخذ بكفها فيرحمه الله ويغفر ذنبه: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إن الرجل إذا نظر إلى امرأته، ونظرت إليه، نظر الله إليهما نظرت رحمة، فإذا أخذ بكفها تساقطت ذنوبهما من خلال أصابعهما)

يضع لقمة طعام في فمها فيؤجر عليها. عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( إنك لن تنفق نفقة تبتغي بها وجه الله إلا أجرت عليها، حتى ما تجعل في فم امرأتك ) .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زوجتي أدخلتني الجنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ستار تنجداد STARTINJDAD  :: منتديات الطفل و لاسرة :: البيت الاسري-
انتقل الى: